Thursday 22 March 2018

استراتيجية تنويع الأعمال الصغيرة


أمثلة لتنويع الأعمال.


يمكن للمطعم التنويع من خلال إضافة متجر للذواقة.


مقالات ذات صلة.


1 [استراتيجية تطوير المنتجات] | أمثلة لاستراتيجية تطوير المنتجات 2 [استراتيجيات الاختراق] | أمثلة لاستراتيجيات الاختراق 3 [استراتيجية تنويع المنتجات] | استراتيجية تنويع المنتجات 4 [استراتيجيات التكامل الرأسي المتخلفة] | أمثلة على استراتيجيات التكامل الرأسي المتخلفة.


تنوع الأعمال من خلال تقديم السلع والخدمات المتنوعة، والمشاركة في الصناعات الجديدة، أو العثور على استخدامات متعددة لمنتجاتها. يمكنك رسم هذه الدورة للتحوط من التهديدات التي تتعرض لها نشاطك التجاري الحالي أو توسيع قاعدة العملاء ومصادر الأرباح. الشركات التي تنوع تستفيد من خبراتها في صناعة أو خط الأعمال، أو من وفرة التمويل أو الأصول المادية.


الزراعة.


وتنوع المزارع من خلال توسيع خطوط الإنتاج واستخدام الأصناف لبيعها واستخدامها في إنتاج سلع أخرى. تنتج مزارع الألبان الحليب كمنتج أساسي، ولكن من هذا الجذر، يمكن للمزارع أن تتفرع إلى صنع المنتجات ذات الصلة مثل الجبن أو الآيس كريم. مزرعة مع مساحة كافية يمكن أن تنمو المحاصيل المختلفة، وبالتالي وجود خطوط إنتاج متعددة. بعض المزارع ترفع الماشية للبيع وتستخدم المواد العضوية للماشية لتسميد ودعم نمو المحاصيل. وبالمثل، يمكن للقمح أو الذرة الذهاب إلى السوق أو في أفواه الماشية.


المطاعم.


يمكن لمطعم مطعم الاستفادة من مصادر الدخل خارج تقديم الوجبات في المطعم. محلات البقالة يمكن أن تحمل خط المطعم من الضمادات سلطة، والمخللات، أو الصلصات، على سبيل المثال. قد يكون لدى المطعم محل لبيع الهدايا لبيع الهدايا المصممة خصيصا للمطعم أو قائمته أو مجتمعه، مثل كتب الطبخ، وكتب السفر وأشرطة الفيديو، والهدايا التذكارية، والبطاقات البريدية.


بضائع رياضيه.


سوق السلع الرياضية يشمل قاعدة العملاء مع الرياضة المتنوعة والمصالح الترفيهية. سوف العديد من تجار التجزئة لديها مجموعة متنوعة من الخيارات لتلبية هذه الاحتياجات. على سبيل المثال، قد يحمل متجر أحذية للعدائين، لاعبي كرة السلة، لاعبي الغولف، لاعبي كرة القدم، لاعبي البيسبول. وتشمل الرياضة والمعدات في الهواء الطلق الكرات والخفافيش والقفازات والحراس شين، نوادي الجولف، والعتاد التخييم وأعمدة الصيد. وقد أدى تنويع المتاجر الخارجية إلى تضمين الملابس في الهواء الطلق، وأجهزة غس، والكاميرات جنبا إلى جنب مع أقطاب الصيد التقليدية والبنادق والخيام.


أدوات البناء.


تجار معدات البناء تنويع من خلال تشعب البضائع والخدمات والمواقع. ويمكن للتنوع الجغرافي أن يساعد التاجر على التحوط ضد التباطؤ في البناء أو النشاط الصناعي في منطقة واحدة. وقد أضاف تجار آخرون استشارات السلامة والتدريب ومواد البناء مثل الأنابيب إلى السلع الأساسية للصيانة والتأجير. يمكن للمتعاملين اختيار المعدات الزراعية لموازنة انخفاضات كبيرة في مبيعات معدات البناء والتأجير. فعلى سبيل المثال، حسب أحد التقديرات، انخفضت مبيعات آلات البناء في عام 2009 بنسبة 40 في المائة مقابل انخفاض مبيعات المعدات الزراعية بنسبة 5 في المائة فقط.


تنويع تكتل.


تندمج بعض الأنشطة التجارية مع شركات أخرى أو تكتسبها. ويمكن أن ينطوي التنويع الكونغولي على منشآت ذات صلة أو غير مترابطة في كثير من الأحيان. على سبيل المثال، يمكن للمقاول أن يعمل مطعم ومتجر لبيع السيارات، وأعمال تطوير الأراضي تحت مظلة واحدة. الاعتبارات المالية، بدلا من أوجه التشابه بين خطوط الأعمال أو غيرها من الشواغل الاستراتيجية، وتغلب عمليات الاندماج والاستحواذ.


المراجع (6)


الموارد (2)


عن المؤلف.


كريستوفر رينيس يتمتع تقاسم معرفته الأعمال والمسائل المالية والقانون. حصل على شهادة إدارة الأعمال والقانون من جامعة نورث كارولينا في تشابل هيل. وبصفته محاميا منذ آب / أغسطس 1996، عالج رينيس قضايا تتعلق بالأعمال التجارية والاستهلاكية وغيرها من مجالات القانون.


قروض الصورة.


جوبيتريماجيس / غودشوت / جيتي الصور.


المزيد من المقالات.


[التكامل إلى الأمام] | مثال على تكامل الشركة إلى الأمام.


[استراتيجية تطوير المنتجات] | استراتيجية تطوير المنتجات لماكدونالدز.


[تطوير السوق مقابل اختراق السوق] | تطوير السوق مقابل اختراق السوق.


[الشركات المتكاملة رأسيا] | أمثلة على الشركات المتكاملة رأسيا.


التنويع كاستراتيجية التسويق.


تنمو عملك من خلال التنويع في أسواق جديدة.


جون رولي / فوتوديسك / جيتي إيماجيس.


مقالات ذات صلة.


1 [استراتيجية تنويع المنتجات] | استراتيجية تنويع المنتجات 2 [تنويع الأعمال] | أمثلة لتنويع الأعمال 3 [استراتيجيات النمو] | استراتيجيات النمو في الأعمال التجارية 4 [استراتيجيات الاختراق] | أمثلة على استراتيجيات الاختراق.


عندما تقوم بتطوير نشاط تجاري ناجح، فإن نموك محدود بحجم سوقك. وتتيح استراتيجية التنويع إمكانيات جديدة. يمكنك تنويع عرض المنتجات أو الأسواق المستهدفة، ولكن يجب توسيع آفاق عملك. للاستمرار في النمو، عليك أن تفحص كيف يمكنك زيادة حجم المبيعات والإيرادات مع الحفاظ على التكاليف والمخاطر إلى أدنى حد ممكن.


اختراق السوق.


إن استراتيجية تنويع التسويق التي تتطلب أقل قدر من الموارد والجهد تزيد من انتشار السوق. المنتجات الحالية تستأنف استهدافا ضمن السوق الإجمالي الذي يمكن الوصول إليه، ولكنها قد تكون جذابة لأعضاء السوق التي يمكن الوصول إليها خارج الأسواق التي تستهدفها. قد يؤدي تنويع وتنويع إستراتيجيتك التسويقية لتشمل جمهورا أوسع للترويج إلى تنويع قاعدة عملائك. عند استكشاف الاستراتيجيات الترويجية التي تستهدف العملاء خارج قاعدتك التقليدية، قد تجد أن هذا التنويع يؤدي إلى مبيعات إضافية كبيرة.


أسواق جديدة.


وعندما لا توفر الأسواق المتاحة حاليا مجالا للتوسع، فقد آن الأوان للبحث عن أسواق جديدة. ويمكن أن تكون منفصلة جغرافيا، مثل البيع في بلد أجنبي؛ مختلفا من الناحية الديموغرافية، مثل استهداف الرجال والنساء؛ أو على أساس خصائص أخرى، مثل بيع المنتجات الفاخرة إلى الفئات ذات الدخل المنخفض. يجب عليك أن تضع أي استراتيجية تستهدف أسواقا جديدة على البحوث التي توفر لك أساسا لهذه الحملة ووضع استراتيجيات ترويجية تستهدف أعضاء السوق الجديدة مع أسباب مقنعة لشراء المنتج الخاص بك.


منتجات جديدة.


في بعض الأحيان، من المنطقي تطوير منتجات جديدة لأسواقكم الحالية بدلا من الاستثمار في تطوير الأعمال في أسواق جديدة. ميزة هي أن لديك بالفعل قاعدة العملاء ومعرفة ما يريدون. هذه الاستراتيجية تنويع المنتجات هي جذابة بشكل خاص للشركات التي لديها ولاء التالية والمنتجات الناجحة. استراتيجية تعزز معرفتك لاحتياجات العملاء لتقديم المنتجات التي تكمل تلك التي بالفعل العرض. إذا، على سبيل المثال، لديك سمعة طيبة توريد المنتجات في الهواء الطلق، وربما الزبائن سوف يثقون لك لتوريد منتجات السيارات كذلك.


ميزات جديدة.


إذا كنت لا ترغب في الالتزام بتطوير منتج جديد، فإن تنويع نطاق منتجاتك بإضافة ميزات جديدة للمنتجات الحالية قد يزيد من المبيعات. وتتميز هذه الاستراتيجية بميزة انخفاض التكاليف نسبيا مع الاعتماد على معلومات السوق الحالية. قد لا يكون بعض العملاء قد اشتروا منتجاتك في الماضي لأن هناك ميزة رئيسية مفقودة. إذا كنت تستطيع تحديد هذه الميزات وإضافتها إلى منتجاتك، قد يزيد حجم السوق المستهدف. قد تكون قادرة على تنويع عرض المنتج الخاص بك دون تكاليف تطوير منتج جديد تماما.


المراجع (3)


عن المؤلف.


بيرت ماركغراف كاتب مستقل ذو خلفية علمية وهندسية قوية. بدأ كتابة أوراق فنية أثناء عمله كمهندس في الثمانينات. في الآونة الأخيرة، بعد بدء عمله في تكنولوجيا المعلومات، وقال انه ساعد في تنظيم مجتمع على الانترنت الذي كتب وتحرير المقالات والمحرر الإداري والأعمال والاقتصاد. وهو حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم من جامعة ماكجيل.


قروض الصورة.


جون رولي / فوتوديسك / جيتي إيماجيس.


المزيد من المقالات.


[تطوير السوق مقابل اختراق السوق] | تطوير السوق مقابل اختراق السوق.


[الإدارة الاستراتيجية] | استراتيجيات دفاعية في الإدارة الاستراتيجية.


[تعريف استراتيجية تطوير المنتجات] | تعريف استراتيجية تطوير المنتج.


[استراتيجية تطوير المنتجات] | أمثلة لاستراتيجية تطوير المنتجات.


استراتيجية تنويع المنتجات.


يمكن أن تساعد استراتيجية تنويع المنتجات نشاطك التجاري على النمو.


هيميرا تكنولوجيز / أبلستوك / جيتي الصور.


مقالات ذات صلة.


1 [تنويع الأعمال] | أمثلة لتنويع الأعمال 2 [استراتيجية التسويق] | التنويع كاستراتيجية تسويق 3 [تنويع استراتيجية الشركات] | مزايا & أمب؛ العيوب في تنويع استراتيجية الشركات 4 [استراتيجيات الاختراق] | أمثلة على استراتيجيات الاختراق.


استراتيجية تنويع المنتجات هي شكل من أشكال تطوير الأعمال. ويمكن للشركات الصغيرة التي تنفذ الاستراتيجية أن تنوع منتجاتها عن طريق تعديل المنتجات الحالية أو إضافة منتجات جديدة إلى النطاق. وتوفر الاستراتيجية فرصا لتنمية الأعمال التجارية من خلال زيادة المبيعات للعملاء الحاليين أو دخول أسواق جديدة.


الأهداف.


تعيين أهدافك لتنويع المنتجات. يمكنك اتخاذ نهج دفاعي بهدف حماية نشاطك التجاري، على سبيل المثال، إذا انخفض الطلب على منتجاتك أو واجهت منافسة قوية. وقد يكون ذلك مهما لشركات الأخبار التي قامت ببناء أعمالها على منتج واحد. إن انخفاض حصة السوق أو الإيرادات قد يهدد بقاء عملك. بدلا من ذلك، يمكنك اتخاذ نهج الهجومية حيث ترى فرصة سوق قوية ولكن لا يمكن الاستفادة من ذلك مع المنتجات الموجودة لديك.


يمكنك الاقتراب من تنويع المنتجات في عدد من الطرق. يمكنك تعديل المنتجات الحالية بحيث يناشد الإصدار الجديد مجموعة مختلفة من العملاء. إذا قمت بإنشاء أدوات لبناء المهنيين، على سبيل المثال، والنظر في تطوير نسخة التي تناشد مستخدمي الهواة. استراتيجية بديلة هي تقديم منتجات جديدة لعملائك الحاليين. يمكن لمتاجر التجزئة من الفواكه والخضروات أن تقدم مجموعة من الأطعمة الصحية التي تناشد مجموعة العملاء نفسها. نهج آخر هو إضافة منتج جديد إلى النطاق الخاص بك، والتي تهدف إلى مجموعة جديدة من العملاء.


تنويع المنتجات يمكن أن تكون مكلفة، مهمة تستغرق وقتا طويلا. تحليل ما إذا كان لديك الموارد لتطوير منتجات جديدة أو تعديل القائمة منها. إذا كنت لا ترغب في تطوير المنتجات داخليا، والنظر في خيارات أخرى مثل توزيع المنتجات من موردين آخرين، وإبرام اتفاقات الترخيص لتصنيع أو توريد المنتجات التي وضعتها شركات أخرى، أو إقامة تحالفات أو شراكات مع شركات أخرى لتطوير أو تسويق مشترك منتجات. إذا كانت شركتك في وضع مالي قوي، فكر في عمليات الاستحواذ للوصول إلى المنتجات التي تتماشى مع استراتيجية التنويع الخاصة بك.


تقييم الموارد التي تحتاجها لتنفيذ استراتيجيتك. وضع ميزانية لبرنامج التنويع لتغطية تكاليف التطوير والتسويق. النظر في الآثار سلسلة التوريد من المنتجات الجديدة الخاصة بك. قد تضطر إلى العثور على موردين جدد وبناء علاقات عمل فعالة معهم. راجع موارد المبيعات والتسويق. هل لدى فريقك معرفة المنتج والسوق لتحقيق أهداف المبيعات الخاصة بك؟ إذا كنت تخطط لتصنيع المنتج بنفسك، هل لديك القدرة على الإنتاج أو سوف تحتاج إلى الاستثمار في مصنع جديد أو استئجار المزيد من الموظفين؟ إذا كان منتجك الجديد يبيع منافذ البيع بالتجزئة، فهل يمكنك الوصول إلى شبكة توزيع مناسبة؟


تنويع المنتجات هو استراتيجية عالية المخاطر، لذلك من المهم تقييم كل من الفرصة ومستوى المخاطر. التركيز على تنويع المنتجات التي تمثل فرصة جذابة لعملك، مثل مثيل حيث السوق ينمو ولا شركة أخرى تلبي الطلب. شريطة أن تكاليف تطوير وتسويق المنتج الجديد تسمح لك لكسب الربح، وهذا هو فرصة لمتابعة. تزداد المخاطر إذا كان المنتج الجديد قد يأخذ المبيعات بعيدا عن المنتجات الموجودة لديك أو إذا كانت تكلفة دخول السوق مرتفعة جدا. في تلك السيناريوهات، قد لا تعوض الفائدة لشركتك المخاطر.


قبل الالتزام بالموارد لتنويع المنتجات، إجراء البحوث للتأكد من أنك تفهم احتياجات السوق. استخدم الإنترنت لتحديد المنافسين المحتملين ومعرفة المزيد عن منتجاتهم وأسعارهم. إجراء اختبار السوق على نطاق صغير لتقييم إمكانات الاستراتيجية الخاصة بك. اطلب تعليقات العملاء حول تجربتهم مع المنتج. تقييم نتائج المبيعات وأنشطة التسويق في الاختبار. تحليل تكلفة أخذ المنتج إلى السوق حتى تتمكن من إعداد ميزانية دقيقة لإطلاق المنتج الجديد.


المراجع (4)


عن المؤلف.


وقد كان إيان لينتون كاتب محترف منذ عام 1990. وقد ظهرت مقالاته حول التسويق والتكنولوجيا والمسافة عن بعد في مجلات مثل "التسويق" و "عالم العداء". كما قامت لينتون بتأليف أكثر من 20 كتابا منشورا ومؤلفا للشركات العالمية. وهو حاصل على ليسانس الآداب في التاريخ والاقتصاد من جامعة بريستول.


قروض الصورة.


هيميرا تكنولوجيز / أبلستوك / جيتي الصور.


المزيد من المقالات.


[تعريف استراتيجية تطوير المنتجات] | تعريف استراتيجية تطوير المنتج.


[استراتيجية تطوير المنتجات] | أمثلة لاستراتيجية تطوير المنتجات.


[فوائد] | فوائد ومخاطر التنويع.


[تطوير السوق مقابل اختراق السوق] | تطوير السوق مقابل اختراق السوق.


كلمة المرآب.


مورد لرجال الأعمال وأصحاب الأعمال الصغيرة.


التنويع: 19 أسباب لماذا يحتاج عملك الصغير.


الأعمال التي تقدم منتجات / خدمات متنوعة تقوم دائما بأعمال تجارية.


بعد توجيه الأعمال التجارية الخاصة بك بنجاح من الوجود ومن خلال البقاء على قيد الحياة، أنت الآن في مرحلة النجاح. لا شك الآن في أن فكرة عملك كانت فائزة منذ البداية - إن نيسايرز يأكلون الآن الكثير من الفطائر المتواضعة.


أنت تفكر الآن في المرحلة التالية من النمو لمشروعك التجاري وتنظر في خيارين:


ما إذا كنت يجب أن تأخذ الأعمال الحالية إلى المستوى التالي أو ما إذا كان يجب الخروج في اتجاه جديد أثناء استخدام الأعمال الحالية كدعمكم.


إذا NO.2 هو ما يدور في ذهنك ثم كنت في الأساس تخطط لتنويع عملك.


تنويع الأعمال لا يجعل الكثير من الشعور. بعد كل شيء، ونحن جميعا نتفق مع القول المأثور القديم "لا تضع كل ما تبذلونه من البيض في سلة واحدة".


مثل العديد من القرارات التجارية الهامة الأخرى، تحتاج إلى الاقتراب وتنفيذ التنويع من وجهة نظر مستنيرة. وأيا كان التنفيذ المقترح، فستكون هناك قاعدة واحدة: يجب أن تظل أعمالك الأساسية كما هي.


لماذا التنويع يجعل الكثير من الناحية التجارية اليوم؟


حتى لو كنت تعيش في اليوتوبيا لديك بالتأكيد فكرة عن حالة اليوم. لا يمكن المبالغة في الحاجة إلى توقع دائما غير متوقع.


ماذا يعني ذلك لأصحاب الأعمال الصغيرة؟


انها بسيطة جدا.


ومع ذلك الكثير من عملك قد تكون مزدهرة حاليا، هناك حاجة دائما أن نسأل "ماذا لو".


سوف تنويع الأعمال التجارية في هذا السياق تساعدك على:


1. تجنب أن تصبح تعتمد جدا على عميل واحد.


هناك العديد من الشركات الصغيرة والكبيرة التي تعتمد عملياتها بالكامل على خدمة عميل واحد مربح جدا.


عادة ما تكون الأمور على نحو سلس جدا طالما أن هذه العلاقة التجارية التكافلية موجودة، لدرجة أن هذه الأعمال بالكاد ترى الحاجة إلى مصدر لزبائن آخرين.


ماذا ستفعل إذا كان العميل الوحيد الخاص بك هو فجأة لم تعد متاحة للأعمال التجارية؟


إذا كان نشاطك التجاري يلائم هذا الوصف، فيجب عليك بدء تخيل ما سيحدث إذا لم يعد عميلك متاحا لسبب ما. سوف تحتاج بالتأكيد للعثور على عملاء جدد، والفشل الذي من المرجح أن تجبر لك لتهبط العمليات الخاصة بك.


بدء صنع القش بينما تشرق الشمس. البحث عن عملاء بديلين أو التأكد من أن يتم حفظ مبالغ كبيرة من دخلك لليوم الممطر المثل.


2. تجنب الاعتماد على مورد واحد.


على غرار وجود عميل واحد، وهناك العديد من الايجابيات التي تأتي مع وجود مورد واحد، أكثر من ذلك عندما علاقة تجارية مفيدة للطرفين.


وبالمثل، فإن السلبيات من هذه العلاقة يمكن أن يكون لها تأثير شل على عملك.


ماذا سيحدث إذا تم إيقاف المصدر الوحيد للمواد الخام الخاصة بك؟


ماذا يحدث إذا كان المورد الخاص بك لم تعد قادرة على توفير المواد الخام التي تحتاجها للإنتاج؟ في حال لم تتمكن من العثور على مورد بديل سيكون لديك أي خيار سوى وقف العمليات والتفكير في إدخال منتج جديد تماما.


3- تأكد من وجود مصادر دخل متعددة.


من الناحية المثالية، إذا تم إنشاء ¾ من أرباح نشاطك التجاري الحالي من خلال منتج واحد أو خدمة واحدة، فيجب عليك البدء في التفكير في مصادر أرباح إضافية.


حسنا، إذا بقرة النقدية الخاصة بك يأخذ ضرب، والإيرادات الخاصة بك على الأرجح تراجع بشدة، على الأقل في المدى القصير. في أسوأ السيناريوهات قد تضطر إلى بدء عمل جديد تماما.


ستضيف مصادر الدخل المتعددة مزيدا من الثبات إلى نشاطك التجاري & # 8230؛


ويمكن القيام بالتنويع في هذه الحالة من خلال إدخال منتجات / خدمات جديدة تكمل البقر النقدي الخاص بك.


على سبيل المثال، إذا قمت بتشغيل مخبز الخبز، قد ترغب في تقديم مكملات مثل زبدة الفول السوداني عالية الجودة والمربيات أو العسل الخ.


القيام بذلك سوف يساعد أيضا لديك ميزة إضافية على المنافسة.


4. تجنب الاعتماد على قناة توزيع واحدة.


إذا كان عملك لديه قناة واحدة فقط من الحصول على الأشياء إلى السوق، أو طريقة واحدة لجعل المبيعات، تحتاج إلى البدء في التفكير بسرعة.


ماذا سيحدث إذا تم الحصول على الموزع الحالي فجأة؟ ماذا لو كانت تقنية المبيعات من الباب إلى الباب مدرجة في القائمة السوداء من قبل الحكومة في أعقاب التهديدات الإرهابية؟


ماذا لو بدأت السلطات في فرض هذا الحظر بدقة؟


وفي كل من السيناريوهين، من المرجح أن يتم التفكير في نهج جديد تماما وتنفيذه. مع العلم كم من الوقت قد تتطلب هذه النهج الجديدة قبل أن تصبح فعالة (إن وجدت) هذه هي السيناريوهات التي لا تريد لعملك الصغيرة.


ما هي الدوافع لتنويع الأعمال الصغيرة؟


5 - الحاجة إلى الحد من المخاطر المالية.


بعض هذه سوف كسر على الأرجح أو على الأقل الكراك & # 8230؛


ويلجأ العديد من أصحاب الأعمال إلى التنويع من أجل تأمين أصولهم المالية.


الاقتراض من "لا تضع كل ما تبذلونه من البيض في سلة واحدة" قد تجد أنه من الحكمة لوضع أموالك في مختلف المساعي. ويتم ذلك على أمل أن بعض المساعي بالتخبط، والبعض الآخر تزدهر.


6 - الحاجة إلى تسخير فرص السوق الجديدة.


إذا كانت فكرتك تبدو قابلة للحياة ثم امضي واختبرها & # 8230؛ الذي يعرف ما قد يأتي منه؟


كل مرة واحدة في حين قد تكتشف فرصة السوق الجديدة التي كنت تشعر يحتمل أن تكون مربحة وبالتالي تستحق الاستكشاف.


إذا كان هذا يثبت جديرة بالاهتمام، يجب أن يكون التركيز الخاص بك دائما على عملك الأساسي. تأكد من أن الانحرافات عن السعي الجديد الخاص بك لن يؤدي إلى زوال المصدر الأساسي للإيرادات.


7. لخلق المزيد من الطعن بين العملاء الحاليين والمحتملين.


تقديم منتجات / خدمات جديدة في محفظة أعمالك سوف تسمح لك أولا لكسب المزيد من الإيرادات من مبيعات إضافية للعملاء الحاليين. ثانيا، فإن المنتجات / الخدمات الجديدة تساعدك على اقتحام شريحة جديدة من السوق وبالتالي إضافة إلى قاعدة العملاء بشكل عام.


من شأن التوسع في الفكرة الأصلية أن يجعل نشاطك التجاري أكثر ملاءمة للسوق المستهدف & # 8230؛


وهناك خطر هائل في الاضطلاع بهذا التنويع؛ هناك حاجة إلى نهج العقل الرصين بالنظر إلى أن منتج / خدمة جديدة قد إما أن تفعل جيدا أو بالتخبط. في حال كان يتخبط سيكون لديك للتعامل مع آثار فقدان تدفق نقدي كبير.


8. لتحسين الملف الشخصي لنشاطك التجاري وجذب المشترين المحتملين.


إن الأعمال المتنوعة تقدم عرضا أكثر قيمة للمشترين المحتملين.


ربما كنت تفكر في بيع عملك في مرحلة ما في المستقبل. الشركات التي لديها محافظ متنوعة تميل إلى أن يكون لها ميزة فيما يتعلق بالمشترين المحتملين.


ويحب هؤلاء المشترين أن يعرفوا أن مخاطرهم المالية ستنتشر عبر قطاعات السوق المتعددة. وبالتالي سيكون لديك نفوذ مساومة إضافية عند التوصل إلى ترتيبات الاستحواذ.


ما الذي يجب أن تفكر فيه قبل الشروع في تنويع الأعمال؟


.9 تأکد من أن منتجك / خدمتك الجدیدة یحتوي علی قیمة مضافة للعمیل.


ماذا عن هذا لفكرة عمل جديدة؟


ويضمن جهود التنويع لتحقيق النجاح إذا الزبائن ينظرون إلى المنتج الجديد / الخدمة التي تقدمها لتكون ذات قيمة وقيمة.


إن خلق منتج / خدمة جديدة يحتاج العملاء إلى استخدامها بشكل منتظم جدا هو وسيلة جيدة للتعامل مع التنويع.


10- أن يكون لديك خبرة في مجال التنويع المقترح.


ومن المؤكد أن يضمن النجاح إذا كان لديك الخبرة والدراية اللازمة لتوفير المنتج / الخدمة الجديدة. تأكد من وجود الأنظمة والموظفين المعنيين لتقديم المنتج / الخدمة الجديدة للعملاء.


كما أنها فكرة جيدة إذا كان اتجاه نشاطك التجاري الجديد يتناسب مع نموذج أعمالك بشكل عام، وبالتالي تأكد من أنك لن تدخل في منطقة غير محددة تماما. بهذه الطريقة سيكون من الأسهل بالنسبة لك لاختراق والتوسع داخل شريحة السوق الجديدة.


التنويع يميل إلى أن يكون أكثر نجاحا إذا كان منظم الأعمال على دراية بالفكرة المقترحة & # 8230؛


11. الرافعة المالية على نقاط قوة عملك.


إذا كنت تفكر في التنويع فهذا يعني أن لديك بالفعل نموذج عمل ناجح في المكان.


باستخدام هذا السقالات للمرحلة المقبلة من نمو الأعمال الخاصة بك سوف تجعل من الاسهل لاستكشاف وتنفيذ الأفكار الجديدة لديك في الاعتبار. بطبيعة الحال يجب أن تكون على دراية كاملة عن الداخل والخارجية من مجال الأعمال المقترحة.


في الواقع، وفقا لبيتر دراكر، & # 8220؛ محاولات للتنويع دون أي أساس في السوق المشتركة أو في التكنولوجيا المشتركة هي محكوم عليها بالإحباط.


12. العثور على الأشخاص المناسبين لهذا المنصب.


يجب عليك التأكد من وجود فريق مختص في المكان قبل تنفيذ عملية النقل المقترحة.


ستحتاج على الأرجح إلى توظيف الموظفين الذين لديهم المهارات المطلوبة، وكذلك تدريب الفريق الحالي لضمان أن الجميع على متن الطائرة مع الاتجاه الجديد سوف تتخذ الأعمال التجارية.


تقديم عرض جديد قد يتطلب منك إشراك فريق ماهر & # 8211؛ ضمان أن الجميع هو المختصة.


خلق العاطفة حول الاتجاه الجديد بين موظفيك ويضمن لجعل التنفيذ أسهل بكثير وأكثر نجاحا.


ما هي أنواع التنويع التي يمكن أن تضعها في الإعتبار للمنتج / الخدمة الحالية؟


وسيتضمن التكيف التغيير والتبديل و / أو تعديل المنتج / الخدمة بحيث يصبح مفيدا لنوع جديد من العملاء.


نفس المنتج أو الخدمة يمكن تكييفها لتتناسب مع أنواع جديدة ومختلفة من العملاء.


على سبيل المثال، إذا قمت بإنشاء أرفع برنامج مكافحة الفيروسات بأسعار مخفضة قد تفكر في إدخال نسختين جديدتين من البرنامج، ويقول الأساسية والمتقدمة، التي سوف تكلف أرخص وجذب فئتين جديدتين من المستهلكين. وهذا مثال على استراتيجية المبيعات المتنوعة.


14- تقديم منتجات / خدمات تكميلية.


هنا سوف يتم تقديم خط جديد من المنتجات / الخدمات التي ترتبط بما تقدمه، ولكن أن الزبائن لديك حاليا لشراء من بائع أو منافس مختلف.


على سبيل المثال، إذا قمت بتصنيع أقلام الرصاص، يمكنك أن تقرر إدخال المحايات ومثبتات قلم رصاص. وهذا مثال على التنويع ذي الصلة و / أو المركز.


يمكنك تنويع عملك من خلال تقديم مجموعة من المنتجات أو الخدمات ذات الصلة & # 8230؛


قد تتطلب بعض هذه النهج منك شراء شركة تنتج نوع المنتج / الخدمة التي ترغب في تقديمها. وينتج عن ذلك عادة محفظة أعمال متنوعة والقضاء على منافس محتمل من السوق.


15- تقديم تشكيلة متكاملة من المنتجات / الخدمات.


تماما مثل الاستراتيجية السابقة، وهذا هو حول معرفة ما أكثر عملك يمكن أن تقدم السوق فيما يتعلق العروض الحالية.


الشركة المصنعة للقلم الرصاص يمكن أن نفكر في إضافة أقلام الألوان، الطباشير الملون، أقلام الحبر وأقلام نافورة إلى محفظة منتجاتها. وهذا مثال على التنويع الأفقي.


& # 8230؛ أو من خلال تقديم محفظة متكاملة من المنتجات أو الخدمات.


16 - الشراكات الاستراتيجية.


قد يكون الحال هو أن هناك فرص قابلة للحياة ليتم تجميعها من خلال الشراكة مع شركة أخرى التي لديها القليل أو لا تآزر مع عملك.


قد تكون الشركة المصنعة للقلم الرصاص شريك مع شركة تصنيع مستحضرات التجميل مما يؤدي إلى تحالف مربح للجانبين.


17 - توقع متطلبات السوق في المستقبل.


آخر شيء كنت تريد لعملك هو أن تصبح غامضة نتيجة لعدم مواكبة التطورات الصناعة.


كصاحب عمل استباقي كنت دائما تريد أن تكون من بين "الأوائل" لأن هذا سوف يسمح لك لكسب عوائد كبيرة على الاستثمار قبل بقية السوق اللحاق بها.


هذه هي الطريقة التقليدية للوصول إلى المزيد من العملاء المستهدفين. يمكنك الاستثمار في فتح متجر / s جديد في بلدة (ق) أخرى أو ولاية (ق). يوصف هذا التنويع الجغرافي.


فإنه لا يجب أن تتوقف عند هذا الحد. المغامرة إلى البلدان المجاورة والقارات الأخرى هي إمكانية يمكنك متابعة في المستقبل.


إنشاء متاجر جديدة وتجارب في التجارة الإلكترونية هو وسيلة فعالة للوصول إلى المزيد من الزبائن المستهدفين.


السوق على الانترنت هو حيث اللاعبين كبيرة وصغيرة يقومون بأعمال رائعة. جعل نقطة من اتخاذ المنتج / الخدمة عبر الإنترنت إذا لم تكن هناك حتى الآن.


وبالنظر إلى أن الناس يتقبلون بشكل متزايد وسائل التسوق عبر الإنترنت، فإن نشاطك التجاري سيوسع بالتأكيد مدى وصوله من خلال استهداف جمهور عالمي.


مرة أخرى، بالنظر إلى مدى توسع السوق عبر الإنترنت، الذي يقول لا يمكنك فتح مخازن متعددة؟


في حين أنك قد كشركة الأعمال الصغيرة يشعر الميل الطبيعي للحفاظ على عملك الوضع الراهن (والتمتع بمزايا خالية من المخاطر والسلامة للقيام بذلك)، فإنه يستحق التقدير أن الأحداث المفاجئة يمكن أن يؤدي إلى توقف أو توقف كامل من مؤسستك.


تنويع الأعمال هو وسيلة استباقية لمنع مثل هذه الاحتمالات. بل هو أيضا وسيلة فعالة لتنمية عملك وإضافة إلى الإيرادات الخاصة بك.


في أي الطرق تنوعت عملياتك؟ إذا لم تقم بذلك بعد، ما هي بعض الأفكار التي قد تفكر في تنفيذها؟


تنويع ذات صلة أو تنويع غير ذي صلة:


ما هي الاستراتيجية الأنسب لعملك؟


فهم الاختلافات بين التنويع ذات الصلة والتنويع غير ذات صلة قبل أن تستثمر. لتنويع نشاطك التجاري، يمكن أن تكون أسواقك أو منتجاتك مكلفة؛ وبالتالي الاستثمار في استراتيجية تنويع فعالة.


ابحث في هذا الموقع.


لماذا تنوع؟


ويتعين على تحليل التنويع أن يثبت ويدعم أن الشركة ستحقق عائد استثمار يزيد عن التعويض عن المخاطر والتكلفة.


ويحتاج صاحب العمل إلى النظر في استراتيجيات التنويع الفعالة لبناء ميزة تنافسية وتحقيق وفورات الحجم أو النطاق و / أو االستفادة من الفرص المالية التي تتماشى مع الخطة االستراتيجية لألعمال.


ويمكن تقسيم التنويع إلى تنويع ذي صلة أو تنويع غير ذي صلة.


ما هو التنويع ذات الصلة؟


عندما يضيف نشاط تجاري أو يوسع خطوط الإنتاج أو الأسواق الحالية. على سبيل المثال، شركة الهاتف التي تضيف أو توسع منتجاتها اللاسلكية والخدمات من خلال شراء شركة لاسلكية أخرى تشارك في التنويع ذات الصلة.


مع استراتيجية التنويع ذات الصلة لديك ميزة فهم الأعمال ومعرفة ما هي فرص الصناعة والتهديدات هي؛ إلا أن عددا من عمليات الاستحواذ ذات الصلة لا توفر الفوائد أو العائدات المتوقعة أصلا.


لماذا ا؟ ويعود ذلك عادة إلى أن تحليل التنويع يقلص تكلفة بعض القضايا الأكثر ليونة: إدارة التغيير، وإدماج ثقافتين، والتعامل مع الموظفين. وتسريح العمال والإنهاء، والترقيات، وحتى التوظيف. وعلى الجانب الآخر، قد يؤدي تحليل التنويع إلى تقدير المنافع التي يمكن تحقيقها في أوجه التآزر.


ما هو التنويع غير المرتبط؟


عندما يضيف النشاط التجاري خطوط إنتاج أو أسواق جديدة أو غير ذات صلة. على سبيل المثال، قد تقرر شركة الهاتف نفسها للذهاب إلى الأعمال التلفزيونية أو في الأعمال الراديو. هذا التنويع غير ذي صلة: ليس هناك تناسب مباشر مع الأعمال القائمة.


لماذا ترغب الشركة في الانخراط في تنويع غير ذات صلة؟ لأنه قد يكون هناك كفاءة في التكاليف. أو قد يوفر الاستحواذ تدفقا نقديا مقابلا خلال فترة الهدوء الموسمي. السائق لهذا القرار الاستحواذ هو الربح؛ فإنه يجب أن يكون استثمارا منخفض المخاطر، مع إمكانية عالية للعودة.


التنويع الفعال:


تأكد من مراجعة تكاليف وفوائد الاستثمار.


في المعدات الجديدة؛ في تكاليف توفير العمالة؛ في تحسين الإنتاجية و / أو سير العمل؛ في خدمة العملاء الحاليين بشكل أفضل وأكثر ربحية؛ في التنويع عن طريق إضافة منتجات وخدمات جديدة و / أو أسواق جديدة؛ عن طريق معالجة قضايا السلامة و / أو البيئة؛ و اكثر.


هل تستثمر خطة استثمار رأس المال الخاص بك التنويع؟


تقييم فرصة العودة الجيدة:


والأسواق الجديدة والمنتجات أو الخدمات الجديدة هي عادة فرص تنويع جيدة؛ ولكن النظر في هذه الفرص في سياق دمج المنافع في قيمة قيمة فريدة من نوعها بشكل عام أقوى بكثير.


هل توفر لك إضافة المنتجات أو الخدمات الجديدة فرصة استثمارية؟


على سبيل المثال، إذا كنت طابعة تجارية وأضفت خدمات تصميم الرسوم البيانية الأساسية وخدمات التعبئة والتغليف إلى خط المنتج الخاص بك، سيكون لديك فرصة التنويع الاستدانة.


لماذا ا؟ لأن خدمات الطباعة الخاصة بك يمكن دمجها مع خدمات التصميم الجرافيكي المنبع (نفس العميل النهائي) وتكون جنبا إلى جنب مع خدمات التعبئة والتغليف المصب (نفس العميل النهائي و / أو نفس الوجهة). سوف تكون قد قمت بحفظ الوقت العميل والمال من خلال تمكين العميل إلى 'متجر' في وقفة واحدة (توفير يمكنك التفوق في تقديم تلك الخدمات).


إذا كنت على استعداد (وقادر) للاستثمار في عملك خلال أي من الأوقات الجيدة أو الصعبة، تأكد من أن تقوم بتطوير مقاييس أداء الأعمال لتتبع التكاليف والفوائد المتوقعة؟


تحتاج إلى التأكد من أن مزايا التنويع والفوائد المتوقعة من الاستثمار يتم الوفاء بها كما كنت تخطط.


تأكد من أنك تقوم ببناء تلك الإجراءات التجارية، وإعداد التقارير (حتى لو كانت عملية يدوية)، والتأكد من أن شخصا ما مسؤولا عن النتائج المخطط لها.


فهم مزايا وعيوب استراتيجيات التنويع غير ذات الصلة أو ذات الصلة مهم لنمو عملك.


المزيد من الأعمال الصغيرة النشرة الإخبارية:


للحصول على معلومات شهرية أكثر دقة ومنتظمة حول إدارة أعمالك الصغيرة،


يرجى الاشتراك هنا.


اقرأ المزيد من العلاقة بين التحليلات والاستراتيجية في نشاطك التجاري:


راجع المعايير المطلوبة لبناء تحليل سلسلة القيمة لنشاطك التجاري.


فهم أهمية استراتيجية الأعمال الصغيرة وعلاقة الاندماج الرأسي في تنمية عملك.


المزيد من موارد الأعمال E-زين.


أهمية الاستراتيجية.


لماذا تعد الاستراتيجية مهمة لنشاطك التجاري؟


لأنها تمكنك من فهم أكثر وضوحا ما تحتاج إلى القيام به لمزيد من العملية في الاتجاه الذي تحتاجه، وتريد، للذهاب.


إن القيام بتحليل واستعراض شاملين سيمكنك من تنفيذ استراتيجيات وتكتيكات وتقنيات أكثر فعالية.


النتائج والاستراتيجية.


تعريف نموذج الأعمال: انها مختلفة.


إن نوع التخطيط التكتيكي الذي تكتمله أثناء وضع الإستراتيجية أمر مهم لأنه يجبرك على اتخاذ قرارات صعبة وقرارات صعبة.


(تأكد من فهم نموذج الأعمال التعريف - الممارسات، والتركيز، من الأعمال على تقديم القيمة المقترحة - للمشاركة في عملية التخطيط الاستراتيجي قوية وناجحة).


أيضا كتابة الخيارات والقرارات الخاصة بك لتخطيط الإجراءات اللازمة للمضي قدما (استخدام عينات لتوفر لك مع نموذج لخطة العمل الخاصة بك).


خطة العمل هي خارطة الطريق. يجب عليك التأكد من أنك تدير الاتجاه الذي تتخذه.


وبمجرد أن تبدأ عملية التخطيط هذه سوف تحتاج إلى التأكد من أن الخطة التي تقوم بتطويرها قادرة على القيام بذلك؛ تأكد من تضمين تدابير الفعالية في خطتك.


وتذكر أن خطتك للاستراتيجية في الأعمال التجارية تحتاج إلى مراجعة على أساس منتظم، وتكييفها مع تغير الظروف السوقية والاقتصادية.


والهدف النهائي ليس الخطة بل النتائج وبالتالي تأكد من أن لديك قياسات في مكان لتتبع النتائج.


الادارة.


أدوات التخطيط الاستراتيجي.


تبدأ مع سوت (نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات) تحليل.


إضافة الطموحات والنتائج إلى سوت (البعض لا سوار (نقاط القوة والفرص والتطلعات والنتائج) كنشاط منفصل) لضمان رؤيتك لعملك يتم دمجها في أهدافك وغاياتك.


إجراء تحليل فرص السوق والبحث عن الاحتياجات غير الملباة التي تتماشى مع أهدافك.


إن القيام بتحليل واستعراض شاملين سيمكنك من تنفيذ استراتيجيات وتكتيكات وتقنيات أكثر فعالية.


اتصل.


نحن موجودون في منطقة فانكوفر الكبرى من كولومبيا البريطانية، كندا.


يمكنك الوصول إلينا من خلال صفحة الاتصال لدينا أو طلب عرض أسعار للخدمات هنا.


تقنيات الشبكات التجارية.


العثور على الشبكة المناسبة بالنسبة لك!


كوبيرايت & كوبي؛ 2002 - 2017 صوت التسويق شركة جميع الحقوق محفوظة.

No comments:

Post a Comment