Thursday 1 March 2018

ريفيرسي أوثيلو استراتيجية


ريفيرسي / الاستراتيجية.


لعبة القطع الوجه بسرعة جدا، بسهولة و (في كثير من الأحيان) مرارا وتكرارا، لذلك يوفر ميزة صغيرة - وفي الواقع يصبح عادة غير مؤات - في محاولة لكسب غالبية القطع في وقت مبكر من اللعبة. الزوايا، والتنقل، واللعب الحافة، والتكافؤ، واللعب نهاية المباراة ونظرة إلى الأمام تشكل العناصر الرئيسية لاستراتيجية عطيل ناجحة.


الشكل 1 تخطيط المجلس.


اللعبة لديها 8x8 الساحات مع موقف البداية هو مبين. كل مربع له اسم (أعلى الزاوية اليسرى مربع هو a1).


الشكل 2 الساحات المذكورة.


هناك بعض المربعات اللاعبين اسمه:


مواقف الزاوية، مرة واحدة لعبت، لا تزال في مأمن من التقليب لبقية اللعبة: وبالتالي يمكن للاعب استخدام قطعة في زاوية من المجلس إلى مرساة مجموعات من القطع (بدءا من الحواف المجاورة) بشكل دائم. لذلك فإن التقاط زاوية غالبا ما يثبت استراتيجية فعالة عندما تنشأ الفرصة. وبشكل عام، تكون القطعة مستقرة عندما تكون، في كل الاتجاهات الأربعة، على حدود، في صف مملوء، أو بجوار قطعة مستقرة من نفس اللون.


فإن الخصم يلعب مع استراتيجية معقولة لن تتخلى بسهولة الزاوية أو أي تحركات جيدة أخرى. لذلك لتحقيق هذه التحركات الجيدة، يجب إجبار خصمك للعب التحركات التي تتخلى عن تلك التحركات الجيدة. أفضل طريقة لتحقيق ذلك ينطوي على الحد من عدد من التحركات المتاحة لخصمك. إذا كنت تقيد باستمرار عدد التحركات القانونية خصمك يمكن أن تجعل، ثم عاجلا أو آجلا سيكون لديهم لجعل خطوة غير مرغوب فيها. وضع مثالي ينطوي على وجود كل ما تبذلونه من القطع في وسط محاطة قطع الخصم الخاص بك. في مثل هذه الحالات يمكنك تملي ما يتحرك خصمك يمكن أن تجعل.


عندما يتحرك يبدو متساويا فيما يتعلق ما يتحرك سوف تترك نفسك وخصمك، ولعب استراتيجية الحد الأدنى قطعة سوف تميل إلى الاستفادة لك، لأن التقليل من الأقراص الخاصة بك سوف تميل إلى ترك عدد أقل من الأقراص لخصمك على الوجه في التحركات اللاحقة من اللعبة. لا ينبغي للمرء أن تلعب استراتيجية القرص الحد الأدنى إلى أقصى حد، ولكن هذا أيضا يمكن أن يؤدي بسرعة إلى عدم التنقل.


في حين لعب القطع إلى حواف المجلس قد تبدو سليمة (لأنها لا يمكن أن انقلبت بسهولة)، وهذا يمكن أن غالبا ما يضر. حافة قطع يمكن مرساة تقلب التي تؤثر التحركات إلى جميع مناطق المجلس. وبسبب ذلك، وهذا يمكن، عاجلا أم آجلا، والسم في وقت لاحق يتحرك التي تقوم بها عن طريق التسبب لك على الوجه الكثير من القطع وفتح العديد من التحركات لخصمك. ولكن في بعض الأحيان اللعب إلى حافة حيث خصمك لا يمكن أن تستجيب بسهولة لترك ذلك الخصم مع عدد أقل بكثير التحركات المتاحة.


مربع على الفور متاخمة قطريا إلى الزاوية (وتسمى X - مربع)، عندما لعبت في المباراة المبكرة أو المتوسطة، وعادة ما يضمن فقدان تلك الزاوية. اللعب إلى الساحات حافة المجاورة للزاوية يمكن أن تؤدي عادة إلى الفخاخ التكتيكية التي تنطوي على التضحية زاوية واحدة، أو ببساطة لعب خارج الحافة في تسلسل معين.


بشكل عام يجب تجنب اللعب الحافة في اللعبة المبكرة والمتوسطة إذا كان ذلك ممكنا، إلا إذا كنت يمكن الحصول على تنازلات أكبر من حيث التنقل أو كتلة من القطع غير مؤكد.


مع تقدم اللعب، ومناطق المجلس وعادة ما قسم أنفسهم قبالة حيث لا يمكن لأي طرف منع الآخر من اللعب بشكل تعسفي في تلك المناطق. ببساطة عن طريق عد عدد المربعات في المنطقة، يمكن للمرء أن يتأكد مما إذا كان عدد فردي أو عدد من المربعات موجودة. في حالة وجود عدد فردي من المربعات، من خلال اللعب هناك أولا يمكنك فرض خصمك للعب أولا خارج تلك المنطقة. كنت حققت هذا ببساطة عن طريق اللعب في تلك المنطقة في أي وقت كان لديه عدد فردي من المربعات المتاحة، وعدم اللعب فيه عندما يتميز عدد من المربعات. إذا أخذت بعين الاعتبار مربعات معينة في منطقة تبدو خطيرة جدا (مثل مربع X أو مربع حافة يؤدي إلى فخ واضح) ثم يمكنك إما فرض خصمك للعب في أي مكان آخر أو لاحتلال واحدة من هذه المربعات الخطرة.


كما هو الحال في أي استراتيجية جيدة للشطرنج أو لعبة الداما، لاعب يجب أن لا تنظر إلا في الوضع الحالي على متن الطائرة. لكل خطوة عليك أن تنظر، يجب عليك النظر في الردود المحتملة من خصمك، ثم الردود اللاحقة سوف تجعل لتلك التحركات وهلم جرا. قد لا تظل جوانب الموقف الحالي ذات صلة بضع خطوات وبالتالي. لذلك عند تحسين التنقل الخاص بك، والحصول على زوايا أو أي شيء آخر، يجب عليك أن تنظر في أفضل السبل للقيام بذلك على المدى الطويل بدلا من مجرد الخطوة التالية.


في نهاية المباراة (آخر 20 أو نحو ذلك التحركات من اللعبة) الاستراتيجيات سوف تتغير عادة. تقنيات خاصة مثل الكنس، والحصول على الوصول، وتفاصيل نقل النظام يمكن أن يكون لها تأثير كبير على نتائج المباراة. في هذه المراحل المتأخرة من اللعبة لا توجد قواعد الصعب تعيين. سوف لاعب من ذوي الخبرة محاولة للنظر إلى الأمام والحصول على الشعور بما سيؤدي إلى أفضل نتيجة النهائية.


ريفيرسي / الاستراتيجية.


لعبة القطع الوجه بسرعة جدا، بسهولة و (في كثير من الأحيان) مرارا وتكرارا، لذلك يوفر ميزة صغيرة - وفي الواقع يصبح عادة غير مؤات - في محاولة لكسب غالبية القطع في وقت مبكر من اللعبة. الزوايا، والتنقل، واللعب الحافة، والتكافؤ، واللعب نهاية المباراة ونظرة إلى الأمام تشكل العناصر الرئيسية لاستراتيجية عطيل ناجحة.


الشكل 1 تخطيط المجلس.


اللعبة لديها 8x8 الساحات مع موقف البداية هو مبين. كل مربع له اسم (أعلى الزاوية اليسرى مربع هو a1).


الشكل 2 الساحات المذكورة.


هناك بعض المربعات اللاعبين اسمه:


مواقف الزاوية، مرة واحدة لعبت، لا تزال في مأمن من التقليب لبقية اللعبة: وبالتالي يمكن للاعب استخدام قطعة في زاوية من المجلس إلى مرساة مجموعات من القطع (بدءا من الحواف المجاورة) بشكل دائم. لذلك فإن التقاط زاوية غالبا ما يثبت استراتيجية فعالة عندما تنشأ الفرصة. وبشكل عام، تكون القطعة مستقرة عندما تكون، في كل الاتجاهات الأربعة، على حدود، في صف مملوء، أو بجوار قطعة مستقرة من نفس اللون.


فإن الخصم يلعب مع استراتيجية معقولة لن تتخلى بسهولة الزاوية أو أي تحركات جيدة أخرى. لذلك لتحقيق هذه التحركات الجيدة، يجب إجبار خصمك للعب التحركات التي تتخلى عن تلك التحركات الجيدة. أفضل طريقة لتحقيق ذلك ينطوي على الحد من عدد من التحركات المتاحة لخصمك. إذا كنت تقيد باستمرار عدد التحركات القانونية خصمك يمكن أن تجعل، ثم عاجلا أو آجلا سيكون لديهم لجعل خطوة غير مرغوب فيها. وضع مثالي ينطوي على وجود كل ما تبذلونه من القطع في وسط محاطة قطع الخصم الخاص بك. في مثل هذه الحالات يمكنك تملي ما يتحرك خصمك يمكن أن تجعل.


عندما يتحرك يبدو متساويا فيما يتعلق ما يتحرك سوف تترك نفسك وخصمك، ولعب استراتيجية الحد الأدنى قطعة سوف تميل إلى الاستفادة لك، لأن التقليل من الأقراص الخاصة بك سوف تميل إلى ترك عدد أقل من الأقراص لخصمك على الوجه في التحركات اللاحقة من اللعبة. لا ينبغي للمرء أن تلعب استراتيجية القرص الحد الأدنى إلى أقصى حد، ولكن هذا أيضا يمكن أن يؤدي بسرعة إلى عدم التنقل.


في حين لعب القطع إلى حواف المجلس قد تبدو سليمة (لأنها لا يمكن أن انقلبت بسهولة)، وهذا يمكن أن غالبا ما يضر. حافة قطع يمكن مرساة تقلب التي تؤثر التحركات إلى جميع مناطق المجلس. وبسبب ذلك، وهذا يمكن، عاجلا أم آجلا، والسم في وقت لاحق يتحرك التي تقوم بها عن طريق التسبب لك على الوجه الكثير من القطع وفتح العديد من التحركات لخصمك. ولكن في بعض الأحيان اللعب إلى حافة حيث خصمك لا يمكن أن تستجيب بسهولة لترك ذلك الخصم مع عدد أقل بكثير التحركات المتاحة.


مربع على الفور متاخمة قطريا إلى الزاوية (وتسمى X - مربع)، عندما لعبت في المباراة المبكرة أو المتوسطة، وعادة ما يضمن فقدان تلك الزاوية. اللعب إلى الساحات حافة المجاورة للزاوية يمكن أن تؤدي عادة إلى الفخاخ التكتيكية التي تنطوي على التضحية زاوية واحدة، أو ببساطة لعب خارج الحافة في تسلسل معين.


بشكل عام يجب تجنب اللعب الحافة في اللعبة المبكرة والمتوسطة إذا كان ذلك ممكنا، إلا إذا كنت يمكن الحصول على تنازلات أكبر من حيث التنقل أو كتلة من القطع غير مؤكد.


مع تقدم اللعب، ومناطق المجلس وعادة ما قسم أنفسهم قبالة حيث لا يمكن لأي طرف منع الآخر من اللعب بشكل تعسفي في تلك المناطق. ببساطة عن طريق عد عدد المربعات في المنطقة، يمكن للمرء أن يتأكد مما إذا كان عدد فردي أو عدد من المربعات موجودة. في حالة وجود عدد فردي من المربعات، من خلال اللعب هناك أولا يمكنك فرض خصمك للعب أولا خارج تلك المنطقة. كنت حققت هذا ببساطة عن طريق اللعب في تلك المنطقة في أي وقت كان لديه عدد فردي من المربعات المتاحة، وعدم اللعب فيه عندما يتميز عدد من المربعات. إذا أخذت بعين الاعتبار مربعات معينة في منطقة تبدو خطيرة جدا (مثل مربع X أو مربع حافة يؤدي إلى فخ واضح) ثم يمكنك إما فرض خصمك للعب في أي مكان آخر أو لاحتلال واحدة من هذه المربعات الخطرة.


كما هو الحال في أي استراتيجية جيدة للشطرنج أو لعبة الداما، لاعب يجب أن لا تنظر إلا في الوضع الحالي على متن الطائرة. لكل خطوة عليك أن تنظر، يجب عليك النظر في الردود المحتملة من خصمك، ثم الردود اللاحقة سوف تجعل لتلك التحركات وهلم جرا. قد لا تظل جوانب الموقف الحالي ذات صلة بضع خطوات وبالتالي. لذلك عند تحسين التنقل الخاص بك، والحصول على زوايا أو أي شيء آخر، يجب عليك أن تنظر في أفضل السبل للقيام بذلك على المدى الطويل بدلا من مجرد الخطوة التالية.


في نهاية المباراة (آخر 20 أو نحو ذلك التحركات من اللعبة) الاستراتيجيات سوف تتغير عادة. تقنيات خاصة مثل الكنس، والحصول على الوصول، وتفاصيل نقل النظام يمكن أن يكون لها تأثير كبير على نتائج المباراة. في هذه المراحل المتأخرة من اللعبة لا توجد قواعد الصعب تعيين. سوف لاعب من ذوي الخبرة محاولة للنظر إلى الأمام والحصول على الشعور بما سيؤدي إلى أفضل نتيجة النهائية.


ريفيرسي / الاستراتيجية.


لعبة القطع الوجه بسرعة جدا، بسهولة و (في كثير من الأحيان) مرارا وتكرارا، لذلك يوفر ميزة صغيرة - وفي الواقع يصبح عادة غير مؤات - في محاولة لكسب غالبية القطع في وقت مبكر من اللعبة. الزوايا، والتنقل، واللعب الحافة، والتكافؤ، واللعب نهاية المباراة ونظرة إلى الأمام تشكل العناصر الرئيسية لاستراتيجية عطيل ناجحة.


الشكل 1 تخطيط المجلس.


اللعبة لديها 8x8 الساحات مع موقف البداية هو مبين. كل مربع له اسم (أعلى الزاوية اليسرى مربع هو a1).


الشكل 2 الساحات المذكورة.


هناك بعض المربعات اللاعبين اسمه:


مواقف الزاوية، مرة واحدة لعبت، لا تزال في مأمن من التقليب لبقية اللعبة: وبالتالي يمكن للاعب استخدام قطعة في زاوية من المجلس إلى مرساة مجموعات من القطع (بدءا من الحواف المجاورة) بشكل دائم. لذلك فإن التقاط زاوية غالبا ما يثبت استراتيجية فعالة عندما تنشأ الفرصة. وبشكل عام، تكون القطعة مستقرة عندما تكون، في كل الاتجاهات الأربعة، على حدود، في صف مملوء، أو بجوار قطعة مستقرة من نفس اللون.


فإن الخصم يلعب مع استراتيجية معقولة لن تتخلى بسهولة الزاوية أو أي تحركات جيدة أخرى. لذلك لتحقيق هذه التحركات الجيدة، يجب إجبار خصمك للعب التحركات التي تتخلى عن تلك التحركات الجيدة. أفضل طريقة لتحقيق ذلك ينطوي على الحد من عدد من التحركات المتاحة لخصمك. إذا كنت تقيد باستمرار عدد التحركات القانونية خصمك يمكن أن تجعل، ثم عاجلا أو آجلا سيكون لديهم لجعل خطوة غير مرغوب فيها. وضع مثالي ينطوي على وجود كل ما تبذلونه من القطع في وسط محاطة قطع الخصم الخاص بك. في مثل هذه الحالات يمكنك تملي ما يتحرك خصمك يمكن أن تجعل.


عندما يتحرك يبدو متساويا فيما يتعلق ما يتحرك سوف تترك نفسك وخصمك، ولعب استراتيجية الحد الأدنى قطعة سوف تميل إلى الاستفادة لك، لأن التقليل من الأقراص الخاصة بك سوف تميل إلى ترك عدد أقل من الأقراص لخصمك على الوجه في التحركات اللاحقة من اللعبة. لا ينبغي للمرء أن تلعب استراتيجية القرص الحد الأدنى إلى أقصى حد، ولكن هذا أيضا يمكن أن يؤدي بسرعة إلى عدم التنقل.


في حين لعب القطع إلى حواف المجلس قد تبدو سليمة (لأنها لا يمكن أن انقلبت بسهولة)، وهذا يمكن أن غالبا ما يضر. حافة قطع يمكن مرساة تقلب التي تؤثر التحركات إلى جميع مناطق المجلس. وبسبب ذلك، وهذا يمكن، عاجلا أم آجلا، والسم في وقت لاحق يتحرك التي تقوم بها عن طريق التسبب لك على الوجه الكثير من القطع وفتح العديد من التحركات لخصمك. ولكن في بعض الأحيان اللعب إلى حافة حيث خصمك لا يمكن أن تستجيب بسهولة لترك ذلك الخصم مع عدد أقل بكثير التحركات المتاحة.


مربع على الفور متاخمة قطريا إلى الزاوية (وتسمى X - مربع)، عندما لعبت في المباراة المبكرة أو المتوسطة، وعادة ما يضمن فقدان تلك الزاوية. اللعب إلى الساحات حافة المجاورة للزاوية يمكن أن تؤدي عادة إلى الفخاخ التكتيكية التي تنطوي على التضحية زاوية واحدة، أو ببساطة لعب خارج الحافة في تسلسل معين.


بشكل عام يجب تجنب اللعب الحافة في اللعبة المبكرة والمتوسطة إذا كان ذلك ممكنا، إلا إذا كنت يمكن الحصول على تنازلات أكبر من حيث التنقل أو كتلة من القطع غير مؤكد.


مع تقدم اللعب، ومناطق المجلس وعادة ما قسم أنفسهم قبالة حيث لا يمكن لأي طرف منع الآخر من اللعب بشكل تعسفي في تلك المناطق. ببساطة عن طريق عد عدد المربعات في المنطقة، يمكن للمرء أن يتأكد مما إذا كان عدد فردي أو عدد من المربعات موجودة. في حالة وجود عدد فردي من المربعات، من خلال اللعب هناك أولا يمكنك فرض خصمك للعب أولا خارج تلك المنطقة. كنت حققت هذا ببساطة عن طريق اللعب في تلك المنطقة في أي وقت كان لديه عدد فردي من المربعات المتاحة، وعدم اللعب فيه عندما يتميز عدد من المربعات. إذا أخذت بعين الاعتبار مربعات معينة في منطقة تبدو خطيرة جدا (مثل مربع X أو مربع حافة يؤدي إلى فخ واضح) ثم يمكنك إما فرض خصمك للعب في أي مكان آخر أو لاحتلال واحدة من هذه المربعات الخطرة.


كما هو الحال في أي استراتيجية جيدة للشطرنج أو لعبة الداما، لاعب يجب أن لا تنظر إلا في الوضع الحالي على متن الطائرة. لكل خطوة عليك أن تنظر، يجب عليك النظر في الردود المحتملة من خصمك، ثم الردود اللاحقة سوف تجعل لتلك التحركات وهلم جرا. قد لا تظل جوانب الموقف الحالي ذات صلة بضع خطوات وبالتالي. لذلك عند تحسين التنقل الخاص بك، والحصول على زوايا أو أي شيء آخر، يجب عليك أن تنظر في أفضل السبل للقيام بذلك على المدى الطويل بدلا من مجرد الخطوة التالية.


في نهاية المباراة (آخر 20 أو نحو ذلك التحركات من اللعبة) الاستراتيجيات سوف تتغير عادة. تقنيات خاصة مثل الكنس، والحصول على الوصول، وتفاصيل نقل النظام يمكن أن يكون لها تأثير كبير على نتائج المباراة. في هذه المراحل المتأخرة من اللعبة لا توجد قواعد الصعب تعيين. سوف لاعب من ذوي الخبرة محاولة للنظر إلى الأمام والحصول على الشعور بما سيؤدي إلى أفضل نتيجة النهائية.


ريفيرسي / الاستراتيجية.


لعبة القطع الوجه بسرعة جدا، بسهولة و (في كثير من الأحيان) مرارا وتكرارا، لذلك يوفر ميزة صغيرة - وفي الواقع يصبح عادة غير مؤات - في محاولة لكسب غالبية القطع في وقت مبكر من اللعبة. الزوايا، والتنقل، واللعب الحافة، والتكافؤ، واللعب نهاية المباراة ونظرة إلى الأمام تشكل العناصر الرئيسية لاستراتيجية عطيل ناجحة.


الشكل 1 تخطيط المجلس.


اللعبة لديها 8x8 الساحات مع موقف البداية هو مبين. كل مربع له اسم (أعلى الزاوية اليسرى مربع هو a1).


الشكل 2 الساحات المذكورة.


هناك بعض المربعات اللاعبين اسمه:


مواقف الزاوية، مرة واحدة لعبت، لا تزال في مأمن من التقليب لبقية اللعبة: وبالتالي يمكن للاعب استخدام قطعة في زاوية من المجلس إلى مرساة مجموعات من القطع (بدءا من الحواف المجاورة) بشكل دائم. لذلك فإن التقاط زاوية غالبا ما يثبت استراتيجية فعالة عندما تنشأ الفرصة. وبشكل عام، تكون القطعة مستقرة عندما تكون، في كل الاتجاهات الأربعة، على حدود، في صف مملوء، أو بجوار قطعة مستقرة من نفس اللون.


فإن الخصم يلعب مع استراتيجية معقولة لن تتخلى بسهولة الزاوية أو أي تحركات جيدة أخرى. لذلك لتحقيق هذه التحركات الجيدة، يجب إجبار خصمك للعب التحركات التي تتخلى عن تلك التحركات الجيدة. أفضل طريقة لتحقيق ذلك ينطوي على الحد من عدد من التحركات المتاحة لخصمك. إذا كنت تقيد باستمرار عدد التحركات القانونية خصمك يمكن أن تجعل، ثم عاجلا أو آجلا سيكون لديهم لجعل خطوة غير مرغوب فيها. وضع مثالي ينطوي على وجود كل ما تبذلونه من القطع في وسط محاطة قطع الخصم الخاص بك. في مثل هذه الحالات يمكنك تملي ما يتحرك خصمك يمكن أن تجعل.


عندما يتحرك يبدو متساويا فيما يتعلق ما يتحرك سوف تترك نفسك وخصمك، ولعب استراتيجية الحد الأدنى قطعة سوف تميل إلى الاستفادة لك، لأن التقليل من الأقراص الخاصة بك سوف تميل إلى ترك عدد أقل من الأقراص لخصمك على الوجه في التحركات اللاحقة من اللعبة. لا ينبغي للمرء أن تلعب استراتيجية القرص الحد الأدنى إلى أقصى حد، ولكن هذا أيضا يمكن أن يؤدي بسرعة إلى عدم التنقل.


في حين لعب القطع إلى حواف المجلس قد تبدو سليمة (لأنها لا يمكن أن انقلبت بسهولة)، وهذا يمكن أن غالبا ما يضر. حافة قطع يمكن مرساة تقلب التي تؤثر التحركات إلى جميع مناطق المجلس. وبسبب ذلك، وهذا يمكن، عاجلا أم آجلا، والسم في وقت لاحق يتحرك التي تقوم بها عن طريق التسبب لك على الوجه الكثير من القطع وفتح العديد من التحركات لخصمك. ولكن في بعض الأحيان اللعب إلى حافة حيث خصمك لا يمكن أن تستجيب بسهولة لترك ذلك الخصم مع عدد أقل بكثير التحركات المتاحة.


مربع على الفور متاخمة قطريا إلى الزاوية (وتسمى X - مربع)، عندما لعبت في المباراة المبكرة أو المتوسطة، وعادة ما يضمن فقدان تلك الزاوية. اللعب إلى الساحات حافة المجاورة للزاوية يمكن أن تؤدي عادة إلى الفخاخ التكتيكية التي تنطوي على التضحية زاوية واحدة، أو ببساطة لعب خارج الحافة في تسلسل معين.


بشكل عام يجب تجنب اللعب الحافة في اللعبة المبكرة والمتوسطة إذا كان ذلك ممكنا، إلا إذا كنت يمكن الحصول على تنازلات أكبر من حيث التنقل أو كتلة من القطع غير مؤكد.


مع تقدم اللعب، ومناطق المجلس وعادة ما قسم أنفسهم قبالة حيث لا يمكن لأي طرف منع الآخر من اللعب بشكل تعسفي في تلك المناطق. ببساطة عن طريق عد عدد المربعات في المنطقة، يمكن للمرء أن يتأكد مما إذا كان عدد فردي أو عدد من المربعات موجودة. في حالة وجود عدد فردي من المربعات، من خلال اللعب هناك أولا يمكنك فرض خصمك للعب أولا خارج تلك المنطقة. كنت حققت هذا ببساطة عن طريق اللعب في تلك المنطقة في أي وقت كان لديه عدد فردي من المربعات المتاحة، وعدم اللعب فيه عندما يتميز عدد من المربعات. إذا أخذت بعين الاعتبار مربعات معينة في منطقة تبدو خطيرة جدا (مثل مربع X أو مربع حافة يؤدي إلى فخ واضح) ثم يمكنك إما فرض خصمك للعب في أي مكان آخر أو لاحتلال واحدة من هذه المربعات الخطرة.


كما هو الحال في أي استراتيجية جيدة للشطرنج أو لعبة الداما، لاعب يجب أن لا تنظر إلا في الوضع الحالي على متن الطائرة. لكل خطوة عليك أن تنظر، يجب عليك النظر في الردود المحتملة من خصمك، ثم الردود اللاحقة سوف تجعل لتلك التحركات وهلم جرا. قد لا تظل جوانب الموقف الحالي ذات صلة بضع خطوات وبالتالي. لذلك عند تحسين التنقل الخاص بك، والحصول على زوايا أو أي شيء آخر، يجب عليك أن تنظر في أفضل السبل للقيام بذلك على المدى الطويل بدلا من مجرد الخطوة التالية.


في نهاية المباراة (آخر 20 أو نحو ذلك التحركات من اللعبة) الاستراتيجيات سوف تتغير عادة. تقنيات خاصة مثل الكنس، والحصول على الوصول، وتفاصيل نقل النظام يمكن أن يكون لها تأثير كبير على نتائج المباراة. في هذه المراحل المتأخرة من اللعبة لا توجد قواعد الصعب تعيين. سوف لاعب من ذوي الخبرة محاولة للنظر إلى الأمام والحصول على الشعور بما سيؤدي إلى أفضل نتيجة النهائية.


ريفيرسي / الاستراتيجية.


لعبة القطع الوجه بسرعة جدا، بسهولة و (في كثير من الأحيان) مرارا وتكرارا، لذلك يوفر ميزة صغيرة - وفي الواقع يصبح عادة غير مؤات - في محاولة لكسب غالبية القطع في وقت مبكر من اللعبة. الزوايا، والتنقل، واللعب الحافة، والتكافؤ، واللعب نهاية المباراة ونظرة إلى الأمام تشكل العناصر الرئيسية لاستراتيجية عطيل ناجحة.


الشكل 1 تخطيط المجلس.


اللعبة لديها 8x8 الساحات مع موقف البداية هو مبين. كل مربع له اسم (أعلى الزاوية اليسرى مربع هو a1).


الشكل 2 الساحات المذكورة.


هناك بعض المربعات اللاعبين اسمه:


مواقف الزاوية، مرة واحدة لعبت، لا تزال في مأمن من التقليب لبقية اللعبة: وبالتالي يمكن للاعب استخدام قطعة في زاوية من المجلس إلى مرساة مجموعات من القطع (بدءا من الحواف المجاورة) بشكل دائم. لذلك فإن التقاط زاوية غالبا ما يثبت استراتيجية فعالة عندما تنشأ الفرصة. وبشكل عام، تكون القطعة مستقرة عندما تكون، في كل الاتجاهات الأربعة، على حدود، في صف مملوء، أو بجوار قطعة مستقرة من نفس اللون.


فإن الخصم يلعب مع استراتيجية معقولة لن تتخلى بسهولة الزاوية أو أي تحركات جيدة أخرى. لذلك لتحقيق هذه التحركات الجيدة، يجب إجبار خصمك للعب التحركات التي تتخلى عن تلك التحركات الجيدة. أفضل طريقة لتحقيق ذلك ينطوي على الحد من عدد من التحركات المتاحة لخصمك. إذا كنت تقيد باستمرار عدد التحركات القانونية خصمك يمكن أن تجعل، ثم عاجلا أو آجلا سيكون لديهم لجعل خطوة غير مرغوب فيها. وضع مثالي ينطوي على وجود كل ما تبذلونه من القطع في وسط محاطة قطع الخصم الخاص بك. في مثل هذه الحالات يمكنك تملي ما يتحرك خصمك يمكن أن تجعل.


عندما يتحرك يبدو متساويا فيما يتعلق ما يتحرك سوف تترك نفسك وخصمك، ولعب استراتيجية الحد الأدنى قطعة سوف تميل إلى الاستفادة لك، لأن التقليل من الأقراص الخاصة بك سوف تميل إلى ترك عدد أقل من الأقراص لخصمك على الوجه في التحركات اللاحقة من اللعبة. لا ينبغي للمرء أن تلعب استراتيجية القرص الحد الأدنى إلى أقصى حد، ولكن هذا أيضا يمكن أن يؤدي بسرعة إلى عدم التنقل.


في حين لعب القطع إلى حواف المجلس قد تبدو سليمة (لأنها لا يمكن أن انقلبت بسهولة)، وهذا يمكن أن غالبا ما يضر. حافة قطع يمكن مرساة تقلب التي تؤثر التحركات إلى جميع مناطق المجلس. وبسبب ذلك، وهذا يمكن، عاجلا أم آجلا، والسم في وقت لاحق يتحرك التي تقوم بها عن طريق التسبب لك على الوجه الكثير من القطع وفتح العديد من التحركات لخصمك. ولكن في بعض الأحيان اللعب إلى حافة حيث خصمك لا يمكن أن تستجيب بسهولة لترك ذلك الخصم مع عدد أقل بكثير التحركات المتاحة.


مربع على الفور متاخمة قطريا إلى الزاوية (وتسمى X - مربع)، عندما لعبت في المباراة المبكرة أو المتوسطة، وعادة ما يضمن فقدان تلك الزاوية. اللعب إلى الساحات حافة المجاورة للزاوية يمكن أن تؤدي عادة إلى الفخاخ التكتيكية التي تنطوي على التضحية زاوية واحدة، أو ببساطة لعب خارج الحافة في تسلسل معين.


بشكل عام يجب تجنب اللعب الحافة في اللعبة المبكرة والمتوسطة إذا كان ذلك ممكنا، إلا إذا كنت يمكن الحصول على تنازلات أكبر من حيث التنقل أو كتلة من القطع غير مؤكد.


مع تقدم اللعب، ومناطق المجلس وعادة ما قسم أنفسهم قبالة حيث لا يمكن لأي طرف منع الآخر من اللعب بشكل تعسفي في تلك المناطق. ببساطة عن طريق عد عدد المربعات في المنطقة، يمكن للمرء أن يتأكد مما إذا كان عدد فردي أو عدد من المربعات موجودة. في حالة وجود عدد فردي من المربعات، من خلال اللعب هناك أولا يمكنك فرض خصمك للعب أولا خارج تلك المنطقة. كنت حققت هذا ببساطة عن طريق اللعب في تلك المنطقة في أي وقت كان لديه عدد فردي من المربعات المتاحة، وعدم اللعب فيه عندما يتميز عدد من المربعات. إذا أخذت بعين الاعتبار مربعات معينة في منطقة تبدو خطيرة جدا (مثل مربع X أو مربع حافة يؤدي إلى فخ واضح) ثم يمكنك إما فرض خصمك للعب في أي مكان آخر أو لاحتلال واحدة من هذه المربعات الخطرة.


كما هو الحال في أي استراتيجية جيدة للشطرنج أو لعبة الداما، لاعب يجب أن لا تنظر إلا في الوضع الحالي على متن الطائرة. لكل خطوة عليك أن تنظر، يجب عليك النظر في الردود المحتملة من خصمك، ثم الردود اللاحقة سوف تجعل لتلك التحركات وهلم جرا. قد لا تظل جوانب الموقف الحالي ذات صلة بضع خطوات وبالتالي. لذلك عند تحسين التنقل الخاص بك، والحصول على زوايا أو أي شيء آخر، يجب عليك أن تنظر في أفضل السبل للقيام بذلك على المدى الطويل بدلا من مجرد الخطوة التالية.


في نهاية المباراة (آخر 20 أو نحو ذلك التحركات من اللعبة) الاستراتيجيات سوف تتغير عادة. تقنيات خاصة مثل الكنس، والحصول على الوصول، وتفاصيل نقل النظام يمكن أن يكون لها تأثير كبير على نتائج المباراة. في هذه المراحل المتأخرة من اللعبة لا توجد قواعد الصعب تعيين. سوف لاعب من ذوي الخبرة محاولة للنظر إلى الأمام والحصول على الشعور بما سيؤدي إلى أفضل نتيجة النهائية.

No comments:

Post a Comment