Saturday 10 February 2018

أكسفورد استراتيجية البحث الجامعي


استراتيجية البحث.


الأهداف الاستراتيجية.


ويبقى القسم ملتزما التزاما قويا بدعم المنح الدراسية والبحوث المتميزة لألكاديميين الفرديين والتخصصات واإلدارات في جميع أقسام القسم. ومع ذلك، فإن القضايا السياقية المحددة أعلاه تتطلب أن نفعل المزيد للتأثير على قطاع التعليم العالي وممولي البحوث؛ وتحسين معدلات التأهب والنجاح في مجال البحوث التعاونية والمتعددة التخصصات والمتعددة المؤسسات؛ وتنويع تمويل البحوث؛ تحسين تأثير البحوث؛ تدريب وتحسين التطوير الوظيفي والتنقل للجيل القادم من الباحثين؛ ودعم الإدارات لاتخاذ نهج أكثر استراتيجية لتخطيط البحوث.


وفيما يلي الأهداف الرئيسية:


الحفاظ على مكانة أكسفورد كرائدة عالمية في مجال البحوث والمنح الدراسية في العلوم الاجتماعية، وجذب أفضل الباحثين في جميع المراحل المهنية وخلق بيئة بحثية محفزة وداعمة للعمل. لزيادة تأثير أبحاث العلوم الاجتماعية في أكسفورد في التصدي للتحديات المجتمعية الرئيسية، وتعزيز مشاركتنا مع الشركاء الخارجيين والتواصل بشكل أفضل مع نقاط قوة البحث وآثاره.


ولتحقيق هذه الأهداف، سيركز القسم على ستة أهداف استراتيجية:


للتأثير على جدول أعمال البحوث من الهيئات التمويلية الوطنية والأوروبية الرئيسية وصانعي السياسات البحثية. تعزيز قدرة أكسفورد البحثية التعاونية كمصدر للابتكار ووسيلة لتحسين نوعية ونجاح طلبات المنح الكبيرة. تنويع مصادر التمويل لدعم جميع أشكال النشاط البحثي، بما في ذلك تحديد أولويات تطوير البحوث. لتوسيع تأثير وتأثير أبحاث العلوم الاجتماعية في أكسفورد خارج المجتمعات الأكاديمية من خلال زيادة فعالية التواصل والاتصال. لتدريب ودعم الباحثين في وقت مبكر الوظيفي لتصبح الجيل القادم من قادة البحوث. دعم الإدارات في تعزيز تخطيط البحوث الاستراتيجية.


يمكن العثور على وثيقة الاستراتيجية الكاملة على شاريبوانت (يمكن الوصول إليها لأعضاء الجامعة فقط).


واستكمالا لإستراتيجية البحث، وافقت الشعبة أيضا على "صياغة الابتكار في العلوم الاجتماعية"، والتي يمكن العثور عليها أيضا في شاريبوانت (يمكن الوصول إليها لأعضاء الجامعة فقط).


وستعلن الشعبة عن مزيد من التمويل الداخلي لدعم المبادرات البحثية الجديدة في مجالات البحث المبتكرة التي يحفزها الفضول في مصطلح ميكلاماس لعام 2018.


ويمكن الاطلاع على المعلومات المتعلقة بمواضيع الحاضنات الممولة على صفحة الويب الخاصة بالحاضنة، والمعلومات المتعلقة بالمكالمة المفتوحة الحالية متاحة على العنوان التالي: socsci. ox. ac. uk/services/research-and-impact/incubator-themes.


نقاط القوة البحثية.


حجمنا وشكلنا يعني أننا في وضع جيد للرد والمساهمة في العديد من التحديات والمواضيع الناشئة من هيئات التمويل والحكومة. بالإضافة إلى نقاط القوة التأديبية لدينا، لدينا كتلة حرجة في عدد من مجالات التخصص، والتي تشمل:


والمساعدات، والفقر والتنمية؛ البيانات الكبيرة؛ والنزاعات، والعدالة، والجريمة. والبيئة، وتغير المناخ، وإدارة الموارد؛ المدن المستقبلية؛ الأداء الاقتصادي العالمي والإدارة؛ الحكم؛ والهجرة والسكان.


المشاركة العامة مع الخطة الاستراتيجية البحثية.


وقد أطلقت الجامعة أول مشاركة عامة لها مع الخطة الاستراتيجية للبحوث.


والغرض من هذه الخطة هو شقين: (1) وضع رؤية طموحة للمشاركة العامة في البحوث في أكسفورد؛ و (2) تحديد الخطوات الرئيسية التي سيتم اتخاذها في السنوات الثلاث المقبلة والتي يمكن قياس التقدم المحرز بشأنها.


وتتمثل رؤية أوكسفورد في إدراج مشاركة عامة عالية الجودة ومبتكرة كجزء لا يتجزأ من ثقافة البحث وممارساته، مما يعزز مكانته كمؤسسة بحثية رائدة على مستوى العالم.


ويتمثل أحد المحاور الرئيسية للخطة في تزويد الأكاديميين والباحثين في جميع أنحاء المؤسسة بتطوير وإشراك الجمهور في الأنشطة البحثية وتعزيز ثقافة يعترفون فيها بإنجازاتهم.


لمزيد من المعلومات حول المشاركة العامة مع البحوث (بير) في أكسفورد، قم بزيارة موقع بير.


رؤية.


رؤيتنا هي لجامعة مانشستر لتكون واحدة من الجامعات الرائدة في العالم بحلول عام 2020.


وكانت جامعة مانشستر هي الأولى والأكثر بروزا في الجامعات المدنية، مما عزز حدود المعرفة من خلال البحث والتدريس، ولكن أيضا المساهمة في رفاه منطقتها والمجتمع على نطاق أوسع. وقد استرشدت هذه الأهداف المؤسسة منذ ذلك الحين وتستمر في دفع رؤيتنا الاستراتيجية.


في نوفمبر 2018 (تم تحديثه في أكتوبر 2018) قمنا بنشر وثيقة مانشستر 2020، الخطة الاستراتيجية للجامعة. البروفيسور ديم نانسي روثويل، رئيسة ونائب رئيس، هي المسؤولة عن تنفيذ هذه الخطة.


وتستند الخطة الاستراتيجية حول أهدافنا الثلاثة الأساسية من البحوث ذات المستوى العالمي، والتعلم المتميز وتجربة الطالب، والمسؤولية الاجتماعية.


وتستند وثيقة مانشستر 2020 إلى الأهداف التي حددها سلفها، خطة مانشستر 2018، التي وضعت مخططا لجامعة مانشستر التي شكلت حديثا بعد اندماج جامعة فيكتوريا مانشستر و أومست في عام 2004.


استراتيجية البحث.


في مايو 2018 نشرت الجامعة استراتيجية بحثية توضح كيف سنواصل تحقيق بحوث عالية الجودة التي تعود بالفائدة على المجتمع ككل.


الحرم الجامعي ماستربلان.


لقد نشرنا مخططنا الجامعي في الحرم الجامعي في عام 2018، واصفا خططنا للاستثمار والجنيه، 1 مليار على مدى عشر سنوات لإنشاء الحرم الجامعي على مستوى عالمي لموظفينا والطلاب.


سياسة إيراسموس.


لدينا 25٪ من طلابنا وأعضاء هيئة التدريس القادمين من خارج المملكة المتحدة، و 25٪ من منشوراتنا البحثية التي شاركت في تأليفها مع غير المتعاونين في المملكة المتحدة، ومجتمع الخريجين من أكثر من 265،000 في جميع أنحاء العالم.


وسوف نبني على هذا النجاح، وضمان أن التدويل هو أكثر جزءا لا يتجزأ في نهجنا للبحث والتدريس وتجربة الطالب، والمشاركة في الأعمال والمسؤولية الاجتماعية.


المشاركة العامة مع البحوث.


مرحبا بكم في المشاركة العامة مع صفحات ويب البحث - هنا يمكنك استكشاف ما هو المقصود من المشاركة العامة مع البحوث. والنظر في أمثلة على مشاركة ممتازة يحدث في جميع أنحاء الجامعة. والتعرف على فرص المشاركة القادمة لكل من الباحثين والجمهور والدعم المتاح للباحثين بما في ذلك كيفية التخطيط لنشاط المشاركة.


لماذا المشاركة؟


المشاركة العامة مع البحوث وفوائدها.


كيفية التفاعل.


خطوات للباحثين لتخطيط نشاط المشاركة الناجح.


البحث في جامعة أكسفورد.


دراسات حالة من المشاركة الممتازة في جميع أنحاء الجامعة.


دعم الباحثين المشاركين.


معلومات عن التدريب على المشاركة العامة وتمويلها وأدواتها.


حفل نائب رئيس الجامعة للمشاركة العامة في البحوث لعام 2018.


آخر على تويتر.


فرص المشاركة.


فرص المشاركة العامة لكل من الباحثين والجمهور.


الخطة الاستراتيجية 2018-18.


1 - تهدف جامعة أوكسفورد إلى قيادة العالم في مجال البحث والتعليم. ونحن نسعى إلى القيام بذلك بطرق تفيد المجتمع على الصعيدين الوطني والعالمي. على مدى فترة هذه الخطة سوف نبني على تقاليد الجامعة الطويلة من المنح الدراسية المستقلة والحرية الأكاديمية مع تعزيز ثقافة حيث الابتكار يلعب دورا هاما.


2 - إن هيكل جامعة أكسفورد المتميز، المولود من تاريخها، هو مصدر قوة. وتقدم كلياتها بيئات تدعم كل من الفرادى، وتتسم بمعنى محدد ودائم للمجتمع. الشعور الشخصي للهوية الأكاديمية التي تقدمها هي مدى الحياة.


3 - وتغطي هذه الخطة الفترة 2018-2018. وهو يضع جدول أعمال رفيع المستوى للجامعة. لقد وضعنا الخطة لتلبية التطلعات التالية:


ا. تطوير قدرتنا على توليد وتبادل المعرفة في المملكة المتحدة وأوروبا، وعلى الصعيد العالمي، وضمان مساهمات كبيرة في صنع السياسات العامة والنمو الاقتصادي.


ب. العمل بفعالية مع المؤسسات والمنظمات الأخرى، حيث يمكن لهذه الشراكات أن تؤدي إلى البحث والتدريس المتميزين.


ج. تعزيز هياكل التعاون عبر الإدارات والكليات والجامعة.


د. لتحقيق الأهداف التي لا ينبغي ردع طالب محتمل من التقدم إلى أكسفورد عن طريق الحواجز المالية أو غيرها، وأنه لا ينبغي أن يعوق نجاح الطالب من الصعوبات المالية.


ه. أن تضمن، من خلال الالتزام بالتعليم الشخصي لكل طالب، جودة التعليم والخبرة التي تمكن الطلاب من تطبيق القيم والمهارات والانضباط الفكري التي اكتسبوها في حياتهم المستقبلية ومهنهم، والذي يولد شعور مدى الحياة من اتصال مع أكسفورد.


F. المساهمة بفعالية في الحياة الثقافية والاجتماعية والاقتصادية لمدينة أكسفورد ومنطقة أوكسفوردشاير.


ز. توظيف أفضل الموظفين الأكاديميين والاحتفاظ بهم وضمان حصول الفئات الأقل تمثيلا على تكافؤ الفرص في التوظيف والتطور الشخصي والتقدم الوظيفي في جميع مجالات العمل في الجامعة.


4. سنراقب التقدم المحرز في ضوء أولوياتنا والتزاماتنا وأهدافنا باستخدام مؤشرات الأداء ذات الصلة والمعايير والأهداف. ومن خالل ذلك، سنواصل التركيز على الخطة االستراتيجية، وضمان استمرارها في تلبية االحتياجات األكاديمية، وتمكيننا من االستجابة للبيئة الخارجية، وتحديثها حسب االقتضاء.


5 - وستوفر عملية التخطيط والميزنة السنوية الإطار اللازم لتنفيذ الخطة الاستراتيجية على مستوى الشعب والخدمة.


خطة استراتيجية.


ألا تستطيع إيجاد ما تبحث عنه؟


محاولة لدينا قاعدة بيانات واسعة من الأسئلة الشائعة أو تقديم السؤال الخاص بك.

No comments:

Post a Comment